مجتمع

النقابة الأولى لقطاع الشبيبة والرياضية تتدارس الوضع النقابي والتنظيمي عن بعد وتطالب بالجلوس للحوار القطاعي مع الوزارة الوصية.

النقابة الأولى لقطاع الشبيبة والرياضية تتدارس الوضع النقابي والتنظيمي عن بعد وتطالب بالجلوس للحوار القطاعي مع الوزارة الوصية.

عقدت قيادة الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان وزارة الشبيبة والرياضة اجتماعا عن بعد ليلة يوم الإثنين 8 أبريل 2024 ، برئاسة الأخ أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة، حيث انصب على مناقشة الأوضاع النقابية والتنظيمية في حالة اللايقين ومظاهر انسداد الأفق التي تتسم بها المرحلة الراهنة والتي من نتائجها الإضرار بالمصالح المادية والمهنية للطبقة الشغيلة وحرمانها من حقوقها الدستورية المشروعة وتوفير الأرضية الخصبة للتوتر والاحتقان.

وتميز هذا الاجتماع الذي ضم إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي، ممثلي مكاتب الفروع والجهات الجامعة من مختلف ربوع المملكة، بالكلمة التوجيهية للأخ أحمد بلفاطمي الكاتب الوطنية للجامعة، وبتقديم تقارير مفصلة حول الجوانب التنظيمية والنقابية والأوضاع المتوترة التي يعيشها القطاع بسبب التدبير المزاجي والأساليب العدوانية والانتقامية التي ينهجها المسؤولون المركزيون واللامركزيون، ومظاهر تسميم الأجواء وزرع بذور الفتنة وسط الموظفات والموظفين، وإغلاق باب الحوار القطاعي. وبعد نقاش مستفيض للتقارير المقدمة وتقييم موضوعي للوضعية الحالية ارتكازا على المعطيات المتوفرة والحقائق الميدانية، أصدر المكتب التنفيذي البلاغ التالي:

أولا: إن مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية، يجددون عزمهم وإصرارهم على مواصلة مسيرة النضال النقابي المسؤول في ظل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بقيادة الأخ النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد الذي سبق له أن أكد أن هذا الأخير لا يقدم شيكا على بياض بخصوص المطالب المشروعة للطبقة الشغالة، التي في مقدمتها حماية الكرامة الإنسانية للموظف والموظفة في مختلف أبعادها وتجلياتها..

ثانيا: إن القيادة المجتمعة يوم الاثنين 8 أبيرل 2024، وهي تستحضر بجدية، وبقلق كبير، الانشغالات المعبر عنها من قبل مختلف المناضلين والمناضلات عبر ربوع المملكة، تعبرون عن افتخارها بالمسيرة النضالية غيرة المسبوقة وبالحصيلة المتميزة التي حققتها الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشبيبة والرياضة خلال السنوات الماضية بفضل العمل بروح الفريق والاشتغال الجماعي بنكران للذات، إلى جانب الأخ احمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة..

ثالثا: إن المجتمعين في هذا اللقاء يرفضون التدبير المزاجي للشأن العام ويستنكرون بشدة، الأساليب العدوانية والانتقامية ومظاهر تسميم الأجواء، التي ينهجها المسؤولون المركزيون واللامركزيون، تجاه الجامعة الوطنية ومناضلاتها ومناضليه سواء على الصعيد الوطني أو الجهوي والإقليمي.

رابعا: أمام انسداد الأفق النقابي، وإمعان المسؤولين في التهرب من الوفاء بالتزاماتهم يؤكد المكتب التنفيذي أن مناضلات ومناضلي الجامعة بمختلف المكاتب الإقليمية والجهوية يعبرون عن استعدادهم لتنظيم وقفات احتجاجية جهوية ووطنية للمطالبة بحقهم الدستوري في الممارسة النقابية الفعالة، حيث سيتم الإعلان عن ذلك في وقت لاحق ..

خامسا: انطلاقا من المقترحات والتوصيات المقدمة من قبل ممثلي المكاتب الإقليمية والجهوية، وتنفيذا لاستراتيجية العمل المعتمدة من قبل المؤتمر الأخير، قرر المكتب التنفيذي للجامعة عقد لقاء تنظيمي ودراسي خلال شهر ماي المقبل، ستتبلور من خلاله الخطوات النضالية المقبلة ..

عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عاشت الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان وزارة الشبيبة والرياضة، نضال مستمر من أجل الدفاع عن الحقوق المشروعة للشغيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى