مجتمع

مخلص جمركي (معشر) بالبيضاء يحصد الاخضر واليابس من المسؤول؟.


لا حديث في الأوساط التجارية بالدار البيضاء إلا عن احد المخلصين الجمركيين – معشر- فوق كل القوانين . بحيث يدعي ان
له السلطة والجاه اللذان يخولان له التصرف بكل أريحية في جميع المعاملات التجارية التي تستدعي عملية التعشير الجمركي
مستغلا في دلك نفوذه للتلاعب و الغش والتزوير في مستندات التعشير ووثائقه ناهيك عن التدليس في المواد المستوردة وأوراقها للتهرب من الضرائب الجمركية المفروضة على كل مادة .
ويعتبر السيد ع.ع المعني بالأمر المعشر الذي يستغل في معاملاته عدة شركات وهمية من خلقه يستعملها في تغطية معاملاته
اللا قانونية في مجال السلع التي يتكلف بإدخالها للمغرب والتعشير عليها .
وهذا الشخص المذكور أعلاه – مستخلص جمركي أي (معشر)، و يعمل في مجال التجارة و الشحن خلافا للقانون. الذي يمنعه من الجمع بين مكلف بالتعشير الجمركي و التجارة والشحن .
بحيث يسهل عليه هدا الجمع التلاعب بالأوزان و التعريفة الجمركية للبضائع للتهرب من دفع الضرائب القانونية.
هدا وبناء على المستندات المقدمة لإدارة المجلة فهدا المعشر كما لا يحترم قوانين بلاده في المجال التجاري والمبادلات كذلك لا يحترم حقوق العاملين بشركاته التي تعتبر اغلبها وهمية يستغلها في معاملاته المريبة .
ولعله بمجرد دخول البضائع للميناء يقوم الوسيط الجمركي أو المعشر بعمل الإجراءات الخاصة بعملية التخليص الجمركي، حيث يقدم وثائق دخول البضائع إلى مدير الميناء عند منفذ دخول البضائع، مع إرفاق نموذج بيان الشحنة أيضاً.
بعدما تقوم الجمارك بإطلاق الشحنة سيحتاج وكيل الشحن لتقديم ملف الجمارك خلال بضعة أيام من الإفراج عن البضائع، وبشكل عام لا يتم إدخال البضائع المستوردة بالشكل القانوني إلا بعدما تصل الشحنة إلى ميناء الدخول، ثم تفويض تسليم البضائع ودفع الرسوم المقدرة.
بعدما يتم تقديم مستندات الإدخال، يجب أن تمر الشحنة بعملية فحص دقيق، وبعدها يتم الإفراج عن الشحنة إذا لم تنطوي على أية انتهاكات أو مخالفات قانونية أو تنظيمية، بعدها يتم تقديم مستندات ملخص الدخول وإيداع الرسوم المطلوبة.
لهدا فإن شركات التخليص الجمركي تمثل للمستورد أو المصدِّر اليد اليمنى، فهي التي تقوم بإتمام كافة عمليات التبادل التجاري بشكل سليم وآمن، وتُعَد شركة الرشد أحد أهم شركات الشحن اللوجستية، والتي يمكنها أن توفر لك أفضل الخدمات الخاصة بالتخليص الجمركي للبضائع أو الشحنات الخاصة بك .
و ادا اعتبرنا السيد ع.ع المعشر المزعوم صاحب الدهاء والمكر في التملص والتهرب عن أداء مستحقات الدولة , لا النزاهة والتفاني في العمل , فنحن من هدا المنبر وبناء على شكايات وضعت بإدارة المجلة سوف نعمل جاهدين على ان نوصل أصوات دويي الحقوق الى من يهمهم الامر ولهم صفة الحل والعقد . معتمدين في دلك على اظهار جرد بالتفصيل الممل لكل ممتلكات هدا الأخير ومن اين له دلك وشهادات خطية لمتضررين ووثائق ومستندات تثبت تورط هدا الأخير في عمليات كثيرة للتملص من الضرائب .
وفي الأخير وليس الأخير سوف تكون لنا عودة كل عدد من المجلة لكشف المستور ونشر أسماء الشركات والأشخاص المتورطة
في التعاون والتستر عن أفعال هدا الأخير .
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى