الرئيسية

شارك سفير صاحب الجلالة حسن الناصري في في حفل تقديم كتاب جديد للسفير أمادو ديوب

شارك السيد حسن الناصري سفير صاحب الجلالة بدكار في حفل تقديم كتاب جديد للسفير أمادو ديوب، تحت عنوان “السنغال في تناغم مع العالم: مجال متطور ورهانات وقضايا”.

يعيد الكتاب القارئ إلى أساسيات الدبلوماسية السنغالية: الوحدة الأفريقية والسلام والأمن وعلاقات حسن الجوار وتنويع الشركاء.

وأمام جمهور من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين التنفيذيين والصحفيين، وبعد التوقيع على كتابه ومتابعة الشهادات المختلفة، أخذ سعادة السيد ديوب الكلمة للتعبير عن شكره للحضور .

في الفصل الخاص بالتكريم، أشاد المؤلف بجودة العلاقات المغربية السنغالية وبحكمة زعماء البلدين.

من جانبي ، أكدت، خلال المناقشة، على أهمية المساحة التي منحها المؤلف للعلاقات المغربية السنغالية الممتدة منذ قرون.

وتطرق المؤلف إلى الجودة الاستثنائية لهذه العلاقات التي أصبحت نموذجا، وأشاد بشكل خاص بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس ماكي سال.

وتميز الحفل الذي استمر حوالي 4 ساعات بحضورأصحاب السعادة:Mankeur Ndiaye، المستشار الخاص للرئيس ووزير الخارجية السابق، Annette SECK، الوزيرة لدى وزير الخارجية والسنغاليين في الخارج، المسؤولة عن السنغاليين في الخارج؛ سيدنا عمر سي، وزير خارجية سابق؛إبراهيم بابا سال، نائب رئيس الجمعية الوطنية؛ سيلفان سامبو، مدير الشؤون الأفريقية والاتحاد الأفريقي؛الشيخ نيانغ، الممثل الدائم للسنغال لدى الأمم المتحدة ورئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف؛جان مارك بيساني، سفير الاتحاد الأوروبي لدى السنغال:و السيدة عيسى كابو، الممثل المقيم للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى