مجتمع

درك مركز اولاد برحيل يلقي القبض على خمسيني صاحب آلة القمار”الرياشة”بارازان ضواحي تارودانت.

درك مركز اولاد برحيل يلقي القبض على خمسيني صاحب آلة القمار”الرياشة”بارازان ضواحي تارودانت.

تم القاء القبض على خمسيني يمتهن القمار، بجماعة ارازان بإقليم تارودانت ،يوم امس الاربعاء 25اكتوبر 2023 ،من طرف عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز مدينة أولاد برحيل ،
القاء القبض على المعني بالأمر جاء بعد توالي شكايات الساكنة على المركز بسبب الفوضى ، وامتهان حرفة غير مهيكلة وبدون ترخيص ،وبالتالي حالة السكر الطافح التي وجد عليها الخمسيني صاحب وكر القمار.

هذا الوكر البعيد عن “القطاع المهيكل”، أو ما يمكن وصفه بالصالات السرية لممارسة القمار..بعضها موجه للأثرياء، في فنادق بعينها، وبعضها موجه للفقراء..داخل الأحياء الشعبية.

….. التعريف بالرياشة..الدمار الشامل

مغامرات يومية، قد تتكرر لأكثر مرة خلال ساعات النهار، تلك التي يخوضها مدمنون على نوع من القمار أخذ اسمه من طبيعة آثاره..إنها “الرياشة” التي تلتهم جيوب الفقراء يوميا. بين هاجس الربح والخسارة، يلقي المدمن قطعا نقدية من فئة 5 أو 10 دراهم داخل ماكينة “الترييش” لينتظر حظه في أن تحن عليه ب”مصروف” قد لا تتجاوز مفعول فرحاه لحظات قليلة، قبل أن يتم الإلقاء به من جديد على أمل مضاعفة الأرباح.

داخل هذه الصالات السرية الموجهة أساسا لأبناء الأحياء الشعبية، يجتمع الفقراء والمعطلون والبالغون والصبية من مختلف الفئات العمرية من أجل مغامرات لا تنتهي..حتى إذا تعالت الاصوات بقرب وصول دورية للأمن، سارع الجميع للفرار في انتظار خفوت “الغارات” المفاجئة.

طبيعة هذه الآلة غير القانونية، التي تفترس جيوب الفقراء أساسا، تدفع السلطات إلى التصدي لها بقوة من خلال زجر الجهات التي تقوم بتنظيم مثل هذه الألعاب غير القانونية، وحجز هذه الآلات ومتابعة من يملكونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى