الرئيسية

الدار البيضاء .. استنفار أمني مكثف لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية

بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2024، اتخذت السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء تدابير أمنية استثنائية لتأمين احتفالات المواطنين بهذه المناسبة.

وشملت هذه التدابير تكثيف التواجد الأمني في مختلف الأحياء والشوارع، ووضع سدود أمنية ثابتة ومتحركة، وتعزيز دوريات المراقبة، بالإضافة إلى تعبئة فرق متخصصة في مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات والهجرة غير الشرعية.

وتهدف هذه التدابير إلى ضمان أمن وسلامة المواطنين والممتلكات، ومنع وقوع أي حوادث أو تجاوزات خلال هذه الاحتفالات. وتمثل السدود القضائية والإدارية ونقاط المراقبة المتواجدة بمداخل المدينة والمحاور الطرقية الرئيسية،

والتي يشرف عليها عناصر من الشرطة القضائية وشرطة المرور، إحدى أبرز الآليات الاستباقية التي توظفها المديرية العامة للأمن الوطني في هذا الصدد، من خلال تفتيش السيارات المشبوهة والتحقق من هويات مستعملي الطريق.

كما يتم تكثيف دوريات المراقبة بمختلف شوارع وأحياء المدينة بغرض الحيلولة دون وقوع جرائم وتعزيز الشعور بالأمن.

وجندت مصالح الولاية أكثر من 4 ألاف شرطي ومئات كاميرات المراقبة المرتبطة بقاعة المواصلات، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأجهزة المتطورة.

كما استعانت بعناصر من القوات المساعدة والكلاب المدربة وفرق الهيئة الحضرية لتأمين سلاسة وحركية السير والجولان في كل المحاور الطرقية، و لاسيما الأماكن السياحية، مع الاستعانة بأزيد من 210 كاميرا مرتبطة بقاعة المواصلات بمقر الولاية.

وساهم الانتشار الأمني وبرودة الطقس في جعل أجواء احتفالات رأس السنة تبدو عادية، خاصة على مستوى مركز المدينة؛

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى