Echo Diplomatiques News – إيكو ديبلوماتيك

افتتاح قاعة سينمائية جديدة بمدينة آسا الزاگ.. بارقة أمل لعشاق الفن السابع.

افتتاح قاعة سينمائية جديدة بمدينة الزاك: بارقة أمل لعشاق الفن السابع

في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز الثقافة السينمائية ودعم الإنتاج السينمائي بالمغرب، تم مؤخرًا افتتاح قاعة جديدة للعرض السينمائي، بالمركب الثقافي بمدينة الزاك. و تأتي هذه المبادرة الرائدة، التي يشرف عليها المركز السينمائي المغربي، انسجامًا مع برنامج طموح، يهدف إلى إعداد 150 قاعة سينمائية، على الصعيد الوطني.

لقي المشروع استحسانًا كبيرًا من قبل شباب المدينة، الذين كانوا فرحين، وأكدوا على أن المشروع سيُثري تجربتهم السينمائية ويُساهم في تنمية مهاراتهم الإبداعية. كما أنه سيُساهم بشكل كبير في تنمية شغفهم بالسينما وتوسيع مداركهم الثقافية.
تم تجهيز القاعة، بأحدث تقنيات العرض السينمائي، إيمانًا من وزارة الشباب والثقافة، والتواصل، بأهمية تنشيط المراكز الثقافية، وتوفير فضاءات ترفيهية، وثقافية، لجميع فئات المجتمع.
تُقدم القاعة السينمائية الجديدة برنامجًا غنيًا ومتنوعًا من الأفلام، يتضمن عروضًا تناسب مختلف الأذواق والأعمار. ويشمل البرنامج، عرض أفلام مغربية، وعربية، وعالمية، وذلك بأسعار رمزية، تُراعي مختلف الفئات الاجتماعية، وهي كالتالي،
• الجمعة 08 مارس 2024:
o فيلم “فاطمة” في الساعة 3:00 مساءً.
o فيلم “الإخوان” في الساعة 7:00 مساءً.
• الأحد 10 مارس 2024:
o فيلم “Hopper” في الساعة 10:00 صباحًا.
o فيلم “فاطمة” في الساعة 3:00 مساءً.
o فيلم “الإخوان” في الساعة 7:00 مساءً.

وتراوح أسعار التذاكر بين 5 دراهم للتلاميذ، و 20 درهم للكبار، وذلك حرصًا على إتاحة الفرصة، للجميع للاستمتاع بتجربة سينمائية مميزة.

يشكل هذا المشروع، علامة فارقة، في مسيرة المملكة، نحو تعزيز صناعتها الثقافية والسينمائية. فهو بمثابة شعاع، من النور، يُنير الطريق، نحو مستقبل غني بالإبداع والإنتاج، ويساهم في إثراء المشهد الثقافي، على المستوى الوطني.

إن افتتاح قاعة سينمائية جديدة، بمدينة الزاك، يُمثل بارقة أمل لعشاق الفن السابع، ويُعزز من تنوع الخيارات الثقافية، والترفيهية، المتاحة للجمهور، ويُؤسس لمستقبل سينمائي واعد في المغرب.

Exit mobile version