Echo Diplomatiques News – إيكو ديبلوماتيك

مشاركة مميزة للمملكة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة بباريس.

مشاركة مميزة للمملكة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة بباريس.

في إطار المشاركة الفاعلة والبارزة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس، تقف المملكة المغربية كممثل فخري للزراعة المحلية. يجسد جناح المملكة الشريفة في المعرض هذا العام تنوعًا استثنائيًا، حيث يضم أكثر من 100 منتج محلي يمثلون 30 مجموعة منتجة و 82 تعاونية تمثل 12 منطقة في المملكة المغربية.

تعتبر الزراعة في المملكة المغربية مصدرًا حيويًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتسعى المشاركة في المعرض إلى تسليط الضوء على التقدم الذي حققته القطاعات الزراعية في البلاد. يتميز جناح المملكة بعرض أوسع من الحبوب والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والزيوت النباتية والعسل، مما يعكس التنوع الزراعي البارز في المملكة.

إلى جانب العروض التجارية، يُتيح جناح المملكة الفرصة للتواصل بين المهنيين والخبراء في قطاع الزراعة، من خلال تنظيم فعاليات وندوات وورش عمل. يشكل هذا المنتدى الذي يجمع بين المعرفة والخبرات فرصة لتعزيز التعاون الدولي في مجال الفلاحة.

تُعد مشاركة المملكة في المعرض مناسبة استراتيجية لتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية مع الدول الشريكة وجذب الاستثمارات في قطاع الزراعة. هذا، بدوره، يعزز صورة المملكة المغربية كمركز رئيسي للتجارة الزراعية والاستثمار في المنطقة.

تُسلط المشاركة البارزة للمملكة في هذا المعرض الدولي الضوء على الجهود المستمرة لتحقيق الاستدامة الزراعية وتعزيز الأمان الغذائي. تعكس العروض والفعاليات المقامة في جناح المملكة التزامها بتنويع الإنتاج الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة لتعزيز الكفاءة والحد من التأثير البيئي.

بشكل إجمالي، يُعد المعرض الدولي للفلاحة بباريس فرصة للمملكة المغربية لتحقيق انفتاح دولي وتعزيز التبادل الثقافي والتعاون في مجال الزراعة، مما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي في المشهد العالمي للفلاحة والأمن الغذائي.

Exit mobile version