Echo Diplomatiques News – إيكو ديبلوماتيك

ضبط 9اطنان و200كلغ من مخدر الشيرا بين آسفي وسيدي بنور.

في عملية أمنية استباقية جديدة، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الواليدية، التابع لسرية سيدي بنور، نهاية الأسبوع الماضي، من إحباط عملية تهريب دولي للمخدرات، بعد ضبط شاحنة محملة بأزيد من تسعة أطنان من مخدر الشيرا بأحد الدواوير بتراب جماعة اثنين الغربية بالحدود الترابية بين إقليمي سيدي بنور وآسفي.

وجاء ضبط هذه الشحنة من المخدرات إثر معلومات دقيقة توصل بها مسؤولو الدرك بالمركز الترابية الواليدية حول الاشتباه في وجود أشخاص بصدد تهريب كمية من المخدرات انطلاقا من ساحل منطقة اثنين الغربية، وهي المعلومات التي تم استغلالها على وجه السرعة. وفي تنسيق محكم، جرى نشر وحدات من الدرك للقيام بحملة تمشيطة، وهي اللحظة التي توصلت فيها عناصر الدرك بمعلومات عن وجود شاحنة مركونة على مقربة من أحد المنازل بدوار التعاونية، لتتم محاصرتها ما مكن عناصر الدرك من ضبط الشاحنة، وبعد عملية التفتيش عثر بداخلها على كمية من المخدرات قدرتها المصالح المعنية بحوالي تسعة أطنان و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وتم، خلال العملية، حجز سيارتين خفيفتين، في وقت تمكن المشتبه فيهم من الفرار مستغلين الظلام ووعورة المنطقة الفاصلة بين الحدود الترابية بين سيدي بنور وآسفي.

من جانبها أمرت النيابة العامة بفتح بحث لمعرفة ملابسات وصول شحنة المخدرات إلى تلك النقطة، وفيما جرى وضع المحجوزات رهن إشارة مصالح الجمارك.

Exit mobile version