Echo Diplomatiques News – إيكو ديبلوماتيك

الحضور الشرفي لسفير سويسرا في النسخة 11 لدوري الصداقة المغربي السويسري بتافنكولت تضامنا مع اطفال الاسر ضحايا زلزال تارودانت.

شهد ملعب القرب النموذجي بجماعة تافنكولت دائرة اولاد برحيل باقليم تارودانت خلال اليوم السبت 17 فبراير الجاري، تنظيم الدورة 11 للدوري الدولي للصداقة المغربية السويسرية والذي يدخل في إطار التضامن الاجتماعي والتآزر مع ضحايا الزلزال الاخير بالمنطقة.

وقد عرف هذا اللقاء المتميز حضور سفير دولة سويسرا بالرباط، وأعضاء الجمعية المشرفة على هذا اللقاء الرياضي جمعية السكان المغاربة بجنيف سويسرا والذي تضم نخبة من اللاعبين القدامى رفقة ابنائهم الشباب وعلى راسهم اللاعب الدولي السابق الحاج مصطفى يغشى الغني عن التعريف.

وقد عرف هذا الدوري الدولي إن صح التعبير مشاركة كل من :

1_جمعية المغاربة المقيمين بجنيف… سويسرا

2_فريق الجمعية الرياضية تافينكولت،

3_جمعية قدماء اتحاد تارودانت،

4_جمعية أبطال حسنية أكادير،

5_فريق قدماء مستقبل المرسى بتونس..

6_جمعية صيادلة اكادير.

وخلال هذا اليوم الرياضي والاجتماعي تم تنظيم أنشطة رياضية صبيحة اليوم لفائدة الأطفال بتافنكولت مع توزيع هدايا وجوائز عليهم والذي تهم اقمصة رياضية جديدة ومرقمة من النوع الممتاز ،بالاضافة إلى توزيع احذية رياضية من مختلف الاحجام والالوان والاشكال ،وكرات سلمت للجمعية الرياضية لتافينكولت والتي تسهر على رعاية هذه الفئات العمرية من الاطفال بالمنطقة.

وقد جاء احتضان هذه النسخة في إطار سعي المنظمين لمواكبة ضحايا الزلزال بتافنكولت خصوصا الأطفال للتخفيف من التأثير النفسي لزلزال الحوز على نفوسهم مع السعي الجاد لزرع الثقة النفسية والطمأنينة داخلهم.

كما تخلل هذا اللقاء عمل إجتماعي آخر تمثل في زيارة تعاونية نسائية لزيت الاركان ومشتقاته ، والتي تعتبر في طور بناء وتأهيل مقرها الجديد ،
وبالموازات مع الحدث تم توزيع 29قفة من المواد الغذائية الاولية على بعض النساء الأرامل ضحايا الزلزال.

Exit mobile version