رياضة

انطلاق قافلة رالي المسيرة الخضراء 2023في مرحلته الثانية من مدينة تارودانت التاريخية.

انطلقت صباح اليوم الأحد 05 نونبر 2023، من مدينة تارودانت، المرحلة الثانية من قافلة النسخة الثانية عشرة لـ “رالي المسيرة الخضراء” التي تنظمها الجمعية المغاربية لسباق السيارات، خلال الفترة الممدة من 04 إلى 06 نونبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، تخليدا للذكرى 48 لهذه الملحمة المجيدة.

هذه المرحلة أعطى انطلاقتها الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، السيد عبد الحميد نجيم، ومرفوقا بالسيد محمد حدوش مدير ديوان عامل اقليم تارودانت، والأستاذ محمد امهرسي، نائب رئيس المجلس الجماعي لتارودانت، والحاج كبور الماسي، نائب رئيس المجلس الاقليمي، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية،

وسيقطع المتسابقون في هذه المرحلة، أكثر من 300 كلم، انطلاقا من مدينة تارودانت في اتجاه مدينة الصويرة.

وتعرف هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار “الرياضة في خدمة الوحدة الترابية والتضامن الوطنيين”، مشاركة اكثر من 60 متسابقا ومتسابقة، ينحدرون من مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى كوكبة من الدراجين، إلى جانب متسابقين قدموا من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتنقسم هذه الدورة إلى تلاث مراحل، الأولى تربط جماعة تيط مليل بمدينة تارودانت (488 كلم)، والثانية تارودانت بالصويرة(303 كلم)، فيما تربط المرحلة الثالثة بين مدينتي الصويرة والجديدة، مرورا بآسفي عبر الطريق الساحلية- الواليدية.

وتتميز هذه التظاهرة، ببرنامج حافل يتضمن، تكريم بعض متطوعي المسيرة الخضراء، وتقديم مساعدات من طرف جمعية المنطقة الصناعية لتيط مليل، فضلا عن تنظيم معرض للسلامة الطرقية ومهرجان رياضي لفائدة الأطفال.

وفي تصريح لجريدة الاخبارية، قالت رئيسة الجمعية المغاربية لسباق السيارات، السيدة سعيدة الإبراهيمي، أن هذه الدورة هي ثمرة شراكة مع عمالة مديونة وجمعية المنطقة الصناعية لتيط مليل التي قامت بتعبئة مساعدات وتوجيهها لفائدة الأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب إقليم تارودانت.

وأبرزت الإبراهيمي أن الراليات التي تنظمها الجمعية تهدف بالأساس إلى التحسيس بأهمية السلامة الطرقية، كما أنها ذات أبعاد إنسانية تتلخص في تقديم الدعم للمناطق التي تكون في حاجة إلى المساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى