اقتصاد
أخر الأخبار

إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب: تعزيز الشراكات وتحفيز التعاون الدولي

في خطوة تعكس الالتزام المشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وغامبيا، جرت يوم الاثنين بالرباط فعاليات إطلاق “أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب”. يهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على الإمكانات الاقتصادية لغامبيا وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الغامبيين، بما يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

تندرج هذه المبادرة ضمن جهود وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، التي تسعى إلى مواكبة الدبلوماسية الاقتصادية للمغرب على الصعيد الدولي. وقد تم تنظيم هذا الأسبوع الترويجي بدعم من الوكالة المغربية للتعاون الدولي، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، والقطب المالي للدار البيضاء، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

يشمل برنامج الأسبوع مجموعة من الفعاليات واللقاءات التي ستعقد في كل من الرباط والدار البيضاء والداخلة. سيتاح للوفد الغامبي فرصة لقاء مؤسسات عمومية وفاعلين اقتصاديين من القطاع الخاص، بالإضافة إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب والفيدراليات القطاعية، والقطب المالي للدار البيضاء، والمركز الجهوي للاستثمار بالداخلة.

وقد تميز انطلاق هذا الأسبوع الترويجي بلقاء بين السفير، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، ووفد اقتصادي غامبي رفيع المستوى، يزور المغرب من 9 إلى 13 شتنبر الجاري. يتألف الوفد الغامبي من الأمين العام لمكتب رئيس جمهورية غامبيا، عبدولي تي بي جارا، والمدير العام لوكالة تنمية الاستثمارات والصادرات في غامبيا، واسينو شيخ سنغور، والمديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة في غامبيا، ساراتا كوناتيه، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص في غامبيا.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين المغرب وغامبيا، ويهدف إلى استكشاف فرص التعاون والشراكات المستقبلية التي من شأنها أن تعود بالنفع على الجانبين وتعزز التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى