الرئيسية
أخر الأخبار

منظمة حقوقية ترد بقوة على محمد راضي الليلي وتثمن جهود القوات العمومية بمدينة الفنيدق قرب باب سبتة

في رد قاطع على التصريحات الأخيرة لمحمد راضي الليلي، وصف نبيل وزاع، الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، هذه التصريحات بأنها “غير مبررة” و”تهدف إلى تشويه سمعة جهود المغرب في مجال حقوق الإنسان والأمن”.

جاء هذا التصريح خلال زيارة ميدانية إلى مدينة الفنيدق، القريبة من باب سبتة، حيث أثنى وزاع على جهود القوات العمومية في الحفاظ على الأمن والنظام في المنطقة.وفي سياق ردّه، أكد وزاع أن ما جاء به الليلي يتناقض مع الحقائق ويمثل محاولة لتقويض المجهودات الوطنية المبذولة في تأمين المنطقة.

وأضاف أن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تتابع عن كثب الوضع وتدعم بقوة العمل الذي تقوم به القوات العمومية لمواجهة التحديات والتهديدات التي تواجهها.

وشدد وزاع على أهمية التقدير والاحترام لجهود رجال ونساء الأمن، مشيراً إلى أن أي محاولة لتقليل قيمة تضحياتهم لن تؤثر على عزيمتهم في أداء واجبهم الوطني.

وأكد في الوقت ذاته على التزام المنظمة بدعم الحقوق والحريات الأساسية، مشدداً على ضرورة الحوار والالتزام بالقانون في معالجة القضايا الوطنية.

في ختام تصريحه، أعرب وزاع عن أمله في أن تساهم هذه التصريحات في تعزيز التعاون بين جميع الأطراف لضمان استقرار المنطقة وتعزيز حقوق الإنسان، مع التأكيد على أن المنظمة ستواصل جهودها في دعم الأمن والعدالة في المغرب.

الفنيدق، 15 شتنبر 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى