الطقس
أخر الأخبار

توقعات الطقس لليوم السبت: أمطار رعدية وتساقط حبات البرد في بعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، لليوم السبت، أن تشهد الحالة الجوية في المغرب تساقط زخات رعدية محلياً، مصحوبة بحبات البرد، في مناطق الجنوب الشرقي، الشمال الشرقي للأقاليم الصحراوية، الأطلس الصغير، وجنوب المنطقة الشرقية.

ستتكون خلايا رعدية مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو بعض الزخات في الأطلسين الكبير والمتوسط، سفوحهما الشرقية، وشمال المنطقة الشرقية. كما قد تهطل قطرات مطرية مصحوبة برعد متفرق في منطقة طنجة، الريف الغربي، واللوكوس، ومن المحتمل أن تشمل السواحل الشمالية والوسطى خلال الليلة القادمة.

كما يُتوقع تسجيل هبات رياح قوية نسبياً في المنطقة الشرقية، الأطلس، شمال الأقاليم الصحراوية، وبعض المناطق الشمالية والوسطى.

أما درجات الحرارة، فستتراوح خلال الليل ما بين 13 و18 درجة في مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، ومن 22 إلى 28 درجة في السهول غرب الأطلس، منطقة سوس، وواد ملوية، والشمال الشرقي للأقاليم الصحراوية. وستكون بين 17 و23 درجة في باقي أنحاء المملكة.

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة خلال النهار انخفاضاً في معظم مناطق المملكة.

فيما يتعلق بالبحر، سيكون هادئاً إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجاً ما بين الدار البيضاء ورأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى