رياضة
أخر الأخبار

أكادير: وليد الركراكي يؤكد أهمية التجريب والفوز في مباراة المنتخب المغربي ضد الغابون

في ندوة صحفية عقدت امس الخميس بأكادير، أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، أن المنتخب المغربي سيواصل التجريب والتطوير رغم تأهله المباشر لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 بصفته البلد المضيف.

وصرح الركراكي أن مباراة يوم غد الجمعة أمام منتخب الغابون، في إطار الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية للبطولة،

ستكون فرصة لتجربة تكتيكات جديدة وتحقيق الفوز.وأوضح الركراكي أن المباراة ضد منتخب الغابون تمثل فرصة لتطوير أداء الفريق واختبار استراتيجيات جديدة قد تساعد في تعزيز فعالية الفريق. وأضاف أن تحقيق نتيجة إيجابية سيكون له تأثير إيجابي على مسار المنتخب ويعزز الأداء التصاعدي الذي يسعى لتحقيقه.

وأشار الركراكي إلى أن المباريات الإقصائية تتميز بخصوصياتها ورهاناتها، مؤكدًا أن هذه المباريات تمثل فرصة لمواجهة أنماط لعب مختلفة من المنافسين. وأضاف أن هذه التجارب ستساهم في الحفاظ على إيقاع الفريق، خاصة في ظل الاستحقاقات المقبلة

مثل التصفيات المؤهلة لكأس العالم ونهائيات كأس إفريقيا التي ستقام في المغرب.وفيما يتعلق بالحالة البدنية للاعبي المنتخب، أشار الركراكي إلى أن الحالة البدنية قد تحسنت بشكل ملحوظ مقارنة بالإرهاق الذي عانوا منه في نهاية الموسم الكروي الماضي.

وشدد على أهمية النجاعة الهجومية، حيث أشار إلى أن الفريق يخلق العديد من الفرص ولكن يفتقر إلى ترجمتها إلى أهداف.كما تطرق الركراكي إلى موضوع انتقالات اللاعبين المغاربة إلى أندية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية،

مؤكدًا أن ما يهمه هو أداء اللاعبين على أرضية الملعب وليس اسم النادي الذي يلعبون له. وأوضح أن اختياراته تستند إلى المستويات التي يقدمها اللاعبون، مع الحفاظ على مصلحة المنتخب الوطني كأولوية قصوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى