مجتمع

تارودانت..عقد دورة استثنائية لمعاينة إقالة مستشار جماعي جعلته يقذف الرئيس بالوقاحة والصحافة بنعث قبيح بجماعةاكودار امنابها .

عقد معاينة إقالة مستشار جماعي جعلته يقذف الرئيس بالوقاحة والصحافة بنعث قبيح بجماعةاكودار امنابها.. تارودانت

عقد المجلس الجماعي باكودار امنابها بإقليم تارودانت، دورة استثنائية خلال صباح اليوم الجمعة التاسع من شهر غشت الجاري وذلك لمعاينة اقالة مستشارا معارضا، بسبب غيابه المتكرر وغير المبرر عن دورات الجماعة وذلك بعد عرض عبر الشاشة لتواريخ الغيابات المسجلة.

أن مجلس جماعة أقال أثناء أشغال دورته الاستثنائية ، المستشار المنتمي لحزب الاستقلال، والذي يكون الرئيس السابق للجماعة المذكورة.

واستند قرار إقالة المعني بالأمر إلى المادة 67 من القانون التنظيمي 113.14، والتي تنص على أنه “يعتبر حضور أعضاء مجلس الجماعة دورات المجلس إجباريا”.

ذات المادة تحث على أن “كل عضو من أعضاء المجلس لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون مبرر يقبله المجلس، يعتبر مقالا بحكم القانون، ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة”.

وخلف قرار إقالة المستشار المعني بالأمر انشقاقا في صفوف المجلس، بين من أيد الأمر ومن عارضه،
وخلال فقرات العرض تدخل المستشار المعارض موضوع الإقالة ناعثا رئيس المجلس بالوقاحة والنذالة امام مرأى ومسمع الجميع من اعضاء وسلطة ممثلة في السيد القائد وخليفته.
فيما نعث الصحافة ” بالخرا” وقد ذلك في قوله ” انا لا اخاف من الكاميرات ولا من الخرا…” وهذا امر قبيح صادر من مستشار جماعي يمثل الساكنة ورئيس سابق لنفس الجماعة الترابية اكودار امنابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى