الرئيسية

رياضة / ريكبي : تنظيم معسكر تدريبي انتقائي للمنتخب المغربي ودورة تكوينية للمدربين.

نظمت الجامعة الملكية المغربية للريكبي دورة تكوينية في الريكبي السباعي من المستوى الثاني يومي 18- 19 يوليوز 2024 بمعهد مولاي رشيد (ضاحية سلا ) .

وعرفت الدورة مشاركة 25 مدربا , وهي من تأطير الاتحاد الإفريقي للعبة , وأشرف عليها المكونان محمد الصحراوي من تونس ، و المدير التقني الوطني حسن التيراري, وتم من خلالها الوقوف على الجانب النظري و التطبيقي وتقييم مستوى جميع المدربين.

وبالموازاة مع هذه الدورة ، تم تنظيم دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية من المستوى الأول يوم 19 يوليوز أشرف عليها المكونان الدوليان السيدان معاد الداودي ومحمد غماري، والتي عرفت مشاركة 10 مسعفين في رياضة الريكبي .

واختتم برنامج هذا الأسبوع بتجمع وطني انتقائي لفائدة لاعبي البطولة الوطنية المحليين وعرف مشاركة 60 لاعبا، تحت إشراف طاقم تقني مختص في رياضة الريكبي 15 بقيادة المدرب الوطني قويدر كاسمي.

ومر هذا التجمع الانتقائي في أجواء عائلية تسودها المحبة والإخاء بين جميع عناصر المنتخب الوطني.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للريكبي قد نظمت تجمعا انتقائيا مماثلا لفائدة ممارسي رياضة الريكبي خارج أرض الوطن وبالضبط بمدينة اوجن الفرنسية بين 26 و30 يونيو الماضي.

وكان الهدف من هذين التجمعين اختيار اجود اللاعبين الدوليين الذين سيشكلون المنتخب المغربي للربكبي الذي سيشارك في منافسات كأس إفريقيا عن المجموعة (ب و س ) المؤهلة لكأس إفريقيا الخاصة بالمجموعة الأولى ، والتي ستنظم في الفترة مابين 7 و17 أكتوبر 2024 بمدينتي وجدة والسعيدية.

وبالمناسبة عبر السيد هشام اوبجا رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي عن سعادته بالأجواء الرائعة التي سادت المعسكر الانتقائي للمنتخب الوطني المغربي للريكبي بمعهد مولاي رشيد بسلا ، مبرزا المجهودات الكبيرة التي يقوم بها الطاقم التقني بقيادة المدرب قويدر كاسمي بهدف إعداد منتخب مغربي قوي ومتماسك وقادر على المافسة من أجل تشريف الريكبي المغربي .

ونوه بالمساندة والمواكبة اللامشروطة للسيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ، لكل البرامج والمخططات المسطرة من طرف جامعة الريكبي ، بالإضافة إلى دعم الجامعة من طرف اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وكل الشركاء المؤسساتيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى