مجتمع

المصرية المغربية لرجال الأعمال تنتهي من جولاتها بالدار البيضاء بعد رحلة عمل موسعة.

كتب : عبدالباقي عزوز

بعد ر حلة عمل موسعة لوفد الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال برئاسة اللواء إسماعيل عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال والتي شملت عدة جولات واجتماعات في سياق دعم وترابط العلاقات المصرية المغربية.
حيث صرح عبد العزيز أنه شارك باسم الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال في المنتدى الدولي للتنمية في افريقيا تحت شعار ( هنا نستثمر ) الذي انعقد تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وكان المشاركة بدعوة كريمة من مجموعة التجاري وفا بنك وقد حضر المنتدي أكثر من 2000 من قادة الأعمال والسياسين وصناع القرار من أكثر من 30 دولة على مستوى العالم وبمساهمة صندوق الإستثمار الأفريقي.
كما أكد أيضا مشاركته في الكثير من الفعاليات وأنه التقى مع عدد كبير من الحاضرين من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين من العديد من الدول العربية والإفريقية بهدف تعزيز التعاون ودعم أواصر التنمية والاستثمار في جميع مستويات التنمية في افريقيا .
هذا وقد التقي اللواء إسماعيل عبدالعزيز ايضا مع معالى سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة المغربية الدكتور ياسر عثمان ومع الدكتور معاوية الصقلي المدير الإقليمي للتجاري وفا بنك .
كما التقي ايضا مع مجلس إدارة جمعية المستوردين المغاربة في حضرة الأستاذ علي معيبو عضو مجلس اداره غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء وتم مناقشة اهم المحاور التي تستهدف سبل توحيد المواصفات القياسية بين مصر والمغرب من أجل تسهيل استيراد المنتجات المصرية للمغرب .
كما التقي رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال ايضا مع رجل الأعمال المصري المهندس/ احمد الغرباوي اكبر مستثمر مصري في التجاري وفا بنك وعضو الجمعيه والذي أفاد برغبته بالاستثمار في المغرب وبناء مدرسة انجليزيه متكامله وجامعة طبقا للمواصفات الامريكية.
كما التقي اللواء إسماعيل عبدالعزيز مع السيد محسن علي السويدي الذي تقوم شركتة بأعمال استراتيجية كبرى داخل المغرب الشقيق .
هذا بخلاف العديد من اللقاءات والاجتماعات مع كثير من رجال الاعمال الأفارقة بهدف بحث زياده حجم التبادل التجاري واشار عبدالعزيز الي أهمية الفعاليات والمؤتمرات الدولية التي عقدتها الجمعية في الفترة الأخيرة وخاصة الملتقي الدولي لرجال الأعمال المصريين والأفارقة تحت شعار مصر والمغرب في افريقيا.
كما التقى أيضا مع الأستاذ حسان بركانى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء في وجود الدكتور شريف الجبلي الرئيس الشرفي للجمعية ورئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب المصري.
وتم مناقشة مابدأه الأستاذ حسان بركانى عند زيارته للقاهرة في تنمية وزيادة الأعمال المشتركة حيث تم الاتفاق على أقامة مصنع مشترك بين رجال أعمال مصريين ورجال أعمال مغاربة يكون باكورة النشاط المشترك .
هذا وقد أكد الاستاذ حسان بركاني على دعوة أعضاء الجمعية المصرية المغربية لزيارة المغرب في شهر سبتمبر 2024 والوقوف على النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في ظل جهود جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي النهاية وضح اللواء إسماعيل عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات هامة وخاصة في الملف الاقتصادي لما له أهمية في دعم اقتصادات الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى