الرئيسية

النسخة الاولى في المغرب.. تنظيم دوري دولي لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيدية.

احتفاء بذكرى مرور ربع قرن لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، تنظم جمعية نادي فتيات السعيدية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بمدينة السعيدية، من 10 إلى 14 يوليوز 2024.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة التي يترأسها محمد التيجيني، رئيس نادي فتيات السعيدية؛ النائب الأول لرئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، يشارك في هذا الدوري ثمانية فرق نسوية منها أربع أندية أوربية وهي: New Team Beach soccer من إسبانيا »Enpie Malaga Beach Soccer من فرنسا و Marseille Beach Team«من بلجيكا و و «Gruopo Deportivo de Ilha من البرتغال.

أما من المغرب، يضيف بلاغ المنظمين، فيشارك في ذات التظاهرة الرياضية غير المسبوقة كل من: “الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية والنادي البلدي العيون والنهضة الرياضية البركانية ونادي فتيات السعيدية”، مشيرا إلى أن القناة الرياضية المغربية ستسهر على البث التلفزيوني المباشر لمبارياته يوميا، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وأوضح المنظمون أن هذه المبادرة الرياضية التي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، تندرج في إطار التعبئة الشاملة لجميع فعاليات المجتمع المغربي استعدادا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، في إطار المشروع الرياضي الوطني الرائد الذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية لفائدة الفرق المشاركة، و إجراء مقابلة لكرة القدم النسوية لذوي الاحتياجات الخاصة لرفع ستار المقابلة النهاية، وذلك نظرا لما لهذه التظاهرة من وقع على مستوى الإشعاع السياحي لمدينة السعيدية من ناحية، وإسهامها في التعريف بالتنمية السوسيو اقتصادية التي تعرفها جهة الشرق من ناحية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى