مجتمع

جماعة تنزرت تحقق السبق في تبني برنامج الادماج الرقمي للشباب القروي بقطب برحيل اقليم تارودانت..

شهد مقر دار الشباب بجماعة تنزرت دائرة برحيل إقليم تارودانت ،زوال اليوم الخميس 16ماي 2024, إنطلاق اللقاء التعريفي الاول من نوعه،على صعيد الإقليم والجهة،لفعاليات مشروع الرقمي النموذجي للشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 18و34سنة . وبالتالي إدماج هذه الفئة المستهدفة في سوق الشغل ومن بابه الواسع.
فقد ترأس السيد الحسين بوالرحيم رئيس جماعة تنزرت و النائب البرلماني عن تارودانت الشمالية، هذا اللقاء التأطيري الذي حضره كل من السيد رئيس دائرة اولاد برحيل، قائد قيادة سيدي عبد الله اوموسى، ممثل منظمة الهجرة و التنمية، في اطار برنامج ” الادماج الرقمي للشباب بالعالم القروي ” المنجز بشراكة بين جماعة تنزرت و مؤسسة فرنسا و منظمة الهجرة و التنمية.
حيث قدم السيد هشام الجزولي ممثل منظمة الهجرة و التنمية اهم المحاور و الشروط الضرورية من اجل استفادة شباب الجماعة خاصة وشباب قطب اولاد برحيل عامة من هذا البرنامج الرقمي للشباب بالعالم القروي.

وفي تدخل السيد الحسين أبو الرحيم أشار من جهته للمستفيدين من الشباب الحاضر إناثا وذكورا ان مسألة انتقاء مجموع 100مرشح من بين 340 سيعتمد على الكفاءة والنزاهة،وتحت مسؤولية لجنة التحكيم ،والنجاح حليف الافضل.
كما عرف هذا اليوم حضور المدير الاقليمي للشباب والرياضة لزيارة مرافق فضاء الملعب الرياضي المحادي لدار الشباب ، وبالتالي مقر هذه الاخيرة،مع ابداءه بعض الملاحظات الدقيقة ،فيما أعطى كلمته بالمناسبة امام حضور الشباب ،في إشارة منه بضرورة العناية بهذه المعلمة النموذجية بالعالم القروي محليا واقليميا ووطنيا ،والمسخرة لفائدتهم دون غيرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى