Echo Diplomatiques News – إيكو ديبلوماتيك

ترقب عودة الاشتغال العادي للحمامات التقليدية بالمغرب خلال شهر رمضان.

اصبح من المنتظر أن تعود الحمامات التقليدية بالمغرب، للاشتغال بشكل عادي، وطيلة أيام الأسبوع، خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بعدما توصل العديد من أصحاب الحمامات في بعض المدن، بإشعارات من طرف السلطات المحلية تؤكد على ذلك.

وفي هذا الإطار، أكد ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستعملي الحمامات والرشاشات في المغرب، أن أصحاب الحمامات بمدن صفرو وأزرو والنواحي المجاورة لهم، والحمامات في بعض العمالات بمدينة الدار البيضاء وبمدينة سطات، توصلوا بإشعارات لفتح الحمامات طيلة أيام الأسبوع خلال شهر رمضان.

وأوضح ربيع أوعشى، أن الأمور في طريقها للحلحلة في جميع المدن المغربية، لكي تعود الحمامات للاشتغال طيلة أيام الأسبوع، بعدما تم منع نشاط الحمامات خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، من أجل ترشيد المياه الصالحة للشرب.

وأشار رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستعملي الحمامات والرشاشات في المغرب، إلى أنهم سيطلقون حملة تحسيسية داخل الحمامات وخارجها، من أجل الحفاظ على الموارد المائية، بحكم الظروف التي نعيشها في المغرب.

يشار إلى أن السلطات المحلية للعديد من المدن والأقاليم، قد أصدرت في السابق قرارات تقضي باتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة لمواجهة الإجهاد المائي وترشيد استعمال الماء، ومن بينها إغلاق الحمامات ومحلات غسل السيارات والمركبات خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

Exit mobile version