Echo Diplomatiques News – إيكو ديبلوماتيك

كلمة رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات خلال لقاء محطة عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا،

كلمة رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات خلال لقاء محطة عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا،
بعد عبارات الترحيب بالحضور الكريم في هذا الحدث المتميز الذي تحتضنه عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، تشرفت أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات وأطرها، أن أعبر عن أسمى وخالص عبارات الشكر والعرفان على الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتنظيم القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات”.
وبهذا التشريف الملكي تعمل الوكالة جاهدة على الارتقاء إلى مستوى هذه الثقة المولوية، لإرساء قواعد ثقافة رياضية نظيفة وعادلة في بلدنا تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك نصره الله المتضمنة في الرسالة الملكية الموجهة الى المشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة.
وتطبيقا لمقتضيات القانون 97- 12 المتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، تأتي جهود الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات لتعكس الالتزام الدولي للمملكة المغربية حيث تعمل الوكالة بجدية وفق برنامج وطني محكم واتخاذ إجراءات ملموسة من أجل الامتثال للقيم الرياضية على الصعيد الوطني والدولي.
واستنادا إلى وعي السلطات الرياضية والمحلية بالأضرار الصحية والمعنوية وكذا المادية التي تترتب عن تعاطي الرياضيين لمواد تحسين الأداء، عملت الوكالة على تبني سياسة وطنية هادفة للحد من التأثير السلبي لهذه السلوكيات على الصحة العامة، خاصة وأنه لوحظ خلال السنوات الأخيرة غزو العديد من المواد المشبوهة لأسواقنا بشكل مهول بمختلف أنحاء المملكة.
وفي الختام أتقدم بالشكرلكل المساهمين على تعاونهم ودعمهم لإنجاح هذه المرحلة من القافلة الوطنية و لي الشرف والافتخار بأن تنضم محطة الدار البيضاء أنفا إلى برنامج المرحلة السادسة للقافلة بجهة الدار البيضاء ـ سطات.
أبقى الله سيدنا المنصور بالله ذخرا وملاذا لهذه الأمة، وحقق على يديه الكريمتين مزيدا من التقدم والنماء، وأقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Exit mobile version